مجتمع

مجموعة من اليهود تعمل على هدم إسرائيل.. هل سمعت عنها من قبل؟؟

جماعة يهودية معادية للصهيونية، وتنادي بخلع او إزالة دولة إسرائيل من الوجود بشكل سلمي.

اسم هذه الجماعة هو ناطوري كارتا وهو اسم ارامي يعني حراس المدينة، تأسست عام 1938 وهي حركة يهودية أرثوذكسية ترفض الصهيونية بكل أشكالها وتعارض وجود دولة إسرائيل ويتواجدون في القدس ولندن ونيويورك، حيث أنها تقتنع بأنه يمنع اليهود من الحصول على دولة خاصة بهم حتى مجيء المسيح.

يركز أتباع هذا المذهب على الأدب الحاخامي والذي ينص على أنه وبسبب خطايا اليهود فإنه تم طردهم من أرض إسرائيل. كما أنهم يعتبروا بناءً على التلمود البابلي بأن أي محاولة لاسترداد أرض إسرائيل بالقوة هي مخالفة للإرادة الإلهية. ويعتقدون بأن إعادة دولة إسرائيل ستتم فقط عندما يأتي المسيح، وان الأرض القائمة عليها إسرائيل الصهيونية اليوم هي ارض فلسطين.

اما عن عدد هذه المجموعة فبقول المتحدث باسمهم دوفيد وايس انهم بالآلاف، وان عدد المؤيدين للحركة يزداد يوميا ووصل الى مئات الآلاف.

علاقتهم بالفلسطينيين

كانت المنظمة تعتبر الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات رئيسا لسكان ارض فلسطين كاملة بما فيهم اليهود، ويقال ان أحد حاخاماتهم كان مستشار لياسر عرفات لشؤون اليهود، واستمرت علاقتهم أيضا بالرئيس الفلسطيني الحالي محمود عباس ويلتقون به باستمرار، ويشاركون بالمسيرات المناوئة لإسرائيل في الكثير من دول العالم.

رأيهم بالهولوكوست

يقول أعضاء الجماعة انهم لا ينكرون الهولوكوست، ولكنهم يرفضون التحجج بها للتنكيل بالفلسطينيين.

ولكن يبدو ان لا تأثير لهم في صناعة القرار على مستوى العالم، حيث ان الحركة الصهيونية وإسرائيل تسيطر على كثير من مفاصل الاعلام العالمي.


المصدر

تعليقات فيس بوك ... شاركونا أرائكم

احصل على مواضيع رائعه اخرى
تصلك الى ايميلك

اشترك في قائمتنا البريديه ليصلك كل جديد