سياسة الخصوصية والاستخدام لـ دار بوست 

يرحّب بكم دار بوست الإلكتروني (ويشار اليه فيما بعد بـ (الموقع). يرجى قراءة شروط الاستخدام بعناية وتمعن قبل الدخول و/أو إستخدام الموقع الإلكتروني. إنّ الدخول و/أو استخدام الموقع الإلكتروني يشكّل دليلا قاطعا على موافقة المستخدم على شروط الإستخدام. في حال عدم الموافقة على شروط الإستخدام، يرجى الامتناع عن استخدام هذا الموقع الإلكتروني. كما أن الموقع يحتفظ بحق تعديل أي من شروط الاستخدام في أيّ وقت دون سابق إنذار ولأي سبب، علما أن الموقع سيقوم بتحميل الشروط الجديدة فور تعديلها. كما أنّ الميزات أو الوظائف الجديدة التي تضاف إلى هذا الموقع، تخضع تلقائيا لهذه الشروط. ويمكن الاطلاع على أحدث شروط الاستخدام في أي وقت على هذا الموقع الإلكتروني.

عند إرسال أيّ مادّة (نصّ أو فيديو أو صور فوتوغرافية أو مادة صوتية أو غير ذلك) إلى الموقع الإلكتروني، يصبح لإدارة هذا الموقع الحقّ مباشرة بعرضها أو نشرها (في الشكل الذي ورد فيه أو في شكل عمل مشتق أو مقتبس عنها.

يتحمل المستخدم منفردا مسؤولية المواد المرسلة من قبله والنتائج المترتبة على بثها أو نشرها. وفي هذا الصدد، يؤكد المستخدم و/أو يقرّ و/أو يضمن ما يلي:

1. الحصول على كلّ ما يلزم من التراخيص والحقوق والتصاريح اللازمة لاستخدامها، وتفويض إدارة هذا الموقع باستخدام جميع براءات الاختراع أو العلامات التجارية أو الأسرار المهنية أو حقوق الطبع والنشر أو حقوق الملكية الأخرى المتصلة بالمواد المرسلة؛

2. الحصول على بيانات أو تصاريح خطيّة من قبل جميع الأفراد المشار إليهم في هذه المواد، تسمح باستخدام هذه المواد بالطريقة التي نراها مناسبة.

3. وتبعا لذلك، يوافق المستخدم على الامتناع عن:

  •  إرسال مواد محمية بحقوق الطبع والنشر أو متصلة بأسرار المهنة.

  • أخبار كاذبة قد يسبّب نشرها الضرر للموقع أو للغير.

  • مواد تتضمن ذمّا أو قدحا أو تحقيرا أو تهديدا أو تحرّشا أو إباحية أو إساءة عنصرية أو عرقية أو تشجع سلوكا معينا قد يعدّ إساءة لأيّ معتقد أو مروّجة لأي نشاط أو منظمة أو حركة إرهابية أو تؤدي إلى المسؤولية المدنية أو تنتهك خصوصية الأفراد أو تخلّ بالقوانين أو تعدّ غير لائقة أو منافية للأعراف.

  • إن الموقع غير مسؤول عن الآراء التي يعبر عنها المساهمون في إعداد المحتوى. كما أن الآراء والبيانات الأخرى التي يعبر عنها المستخدمون هي أيضا خاصة بهم، وليست آراء الموقع أو موظفيه أو وكلائه أو مديريه أو مسؤوليه أو المساهيون فيه. كما يعد المحتوى المقدم من الغير من مسؤولية الغير الحصرية، ولا يتم دعم أو ضمان دقتها واكتمالها من جانب الموقع. لذلك فالمستخدم يقرّ بأن تزويده بإمكانية استعراض وتوزيع المحتوى عبر الموقع، لا يحمّل الموقع أيّ التزام أو مسؤولية فيما يتعلق بالمحتوى
  • ولا يتعهد أو يتحمل الموقع وموظفوه ووكلاؤه ومديروه ومسؤولوه والمساهمون فيه أي واجب تجاه مراقبة المحتوى غير اللائق أو غير القانوني على الموقع. كما لا يتحمل الموقع وموظفوه ووكلاؤه ومديروه ومسؤولوه والمساهمون فيه أي مسؤولية أو التزام قد ينشأ عن المحتوى المشار إليه بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، المطالبات المتعلقة بالذم أو التشهير أو التشويه أو الانتهاك أو التعدي على حقوق الخصوصية والإعلان أو التمييز أو البذاءة أو الإباحية أو الألفاظ النابية أو الاحتيال أو التزوير. وبصرف النظر عمّا سبق، فإن الموقع يحتفظ بحقه في حظر أو إزالة المراسلات أو المنشورات أو المواد في أي وقت حسب تقديره المطلق..- يتحمل المستخدم مسؤولية أي ضرر يعاني منه الموقع نتيجة الإخلال بشروط الاستخدام أو أي من الإقرارات والضمانات الخاصة به. وعليه، يبرئ المستخدم تجاه الغير ذمّة الموقع  ومسؤوليه ومديريه وموظفيه ومساهميه ووكلائه من المسؤولية عن جميع الخسائر والنفقات والأضرار والتكاليف، بما في ذلك أتعاب المحامين الناجمة عن أي إخلال من قبل المستخدم لهذه الشروط أو أي إخلال للإقرارات والضمانات الخاصة به بموجب هذه الشروط. مع العلم بأن الموقع يحتفظ بحقه في التدخل والدفاع الحصري في أي مطالبة تجيز له الحصول على التعويض. وفي هذه الحالة، يتعين على المستخدم أن يتعاون مع الموقع على النحو المطلوب.

    .- مسؤولية الموقع محدودة تجاه المستخدم: لا يتحمل الموقع أي التزام تجاه الأضرار العرضية أو غير المباشرة أو التبعية أو الخاصة أو التأديبية أو التحذيرية من أي نوع بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، خسارة الإيرادات أو الأرباح، أو خسارة الأعمال، أو فقدان البيانات المرتبط بأي شكل بهذا الموقع، أو مقابل أي مطالبة أو خسارة أو إصابة تقوم على الأخطاء أو الهفوات أو الانقطاعات أو عدم الدقة في الموقع الإلكتروني (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، ما ينجم عن خرق أي ضمان أو أي شرط آخر من هذه الشروط). علمًا بأن أي مطالبة ضد الموقع تكون محدودة في إطار المبلغ الذي يقوم بدفعه، في حال وجوده، لاستخدام هذا الموقع.

    خصوصية الزوار

في دار بوست ، خصوصية زوارنا لها أهمية بالغة بالنسبة لنا . توجز هذه الوثيقة سياسة الخصوصية لأنواع المعلومات الشخصية التي تجمعها  دار بوست و كيفية استخدامها .

صفحه دار بوست  تستعين بشركات إعلان كطرف ثالث لعرض الإعلانات , وعندما تزور مدونتنا على الويب فإنه يحق لهذه الشركات أن تستخدم معلومات حول زياراتك لها ( باستثناء الاسم أو العنوان أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف )  ؛ وذلك من أجل تقديم إعلانات حول البضائع والخدمات التي تهمك عن طريق ملف تعريف الارتباط DART

لاحظ أنه يمكن منع استخدام ملف تعريف الارتباط DART – إن أردت – بالضغط هنا .

إذا كنت تريد معرفة الإختيارات المتاحة لك لمنع استخدام هذه المعلومات من قِبل هذه الشركات والمزيد من المعلومات حول سياسة الخصوصية لمدونتنا ، الرجاء قراءة الأسطر التالية بعناية :

خصوصية زوارنا لها أهمية بالغة بالنسبة لنا, سياسة الخصوصية الموجودة في هذه الوثيقة تمثل الخطوط العريضة لأنواع المعلومات الشخصية التي نجمعها وكيفية استخدامها من قبلنا ومن قبل معلنينا .

•نحن نستخدم إعلانات Google، بصفتها مورِّدًا مالياً خارجيًا، ولذلك تستخدم شركة جوجل ملفات تعريف الارتباطات لعرض الإعلانات على موقعنا.

•وبذلك ستتمكّن Google، باستخدام ملف تعريف الارتباط DART، من عرض الإعلانات “حسب الاهتمامات” للمستخدمين استنادًا إلى زياراتهم لمواقعنا.

•وطبعاً يمكن لزوارنا الكرام تعطيل استخدام ملف تعريف الارتباط DART بزيارة سياسة الخصوصية الخاصة بإعلانات Google وشبكة المحتوى.

ملفات الدخول:
صفحه دار بوست تستخدم نظام ملفات الدخول. وهذا يشمل بروتوكول الانترنت (عناوين ، نوع المتصفح ، مزود خدمة الانترنت (مقدمي خدمات الانترنت) ، التاريخ / الوقت ، وعدد النقرات لتحليل الاتجاهات).شأنها في ذلك شأن معظم خوادم المواقع الأخرى ، ومن هنا فإن وهنا ومن خلال هذه العملية فإنه لا يقصد بذلك جمع كل هذه المعلومات في سبيل التلصص على أمور الزوار الشخصية ، وإنما هي أمور تحليلية لأغراض تحسين جودة الإعلانات من قبل Google ، ويضاف إلى ذلك أن جميع هذه المعلومات المحفوظة من قبلنا سرية تماما، وتبقى ضمن نطاق التطوير والتحسين الخاص بموقعنا فقط .صفحه دار بوست لا تستطيع الوصول أو السيطرة على هذه الملفات، وحتى بعد سماحك وتفعيلك لأخذها من جهازك (الكوكيز) ، كما ونعتبر أنفسنا غير مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن الاستخدام غير الشرعي لها إن حصل لاقدر الله . سياسة الخصوصية الخاصة بإعلانات Google وشبكة المحتوى.

الكوكيز وإعدادات الشبكة:
إن شركة Google تستخدم تقنية الكوكيز لتخزين المعلومات عن إهتمامات الزوار، إلى جانب سجل خاص للمستخدم تسجل فيه معلومات محددة عن الصفحات التي تم الوصول إليها أو زيارتها، وبهذه الخطوة فإننا نعرف مدى اهتمامات الزوار وأي المواضيع الأكثر تفضيلا من قبلهم حتى نستطيع بدورنا تطوير محتوانا الخدماتي والمعرفي المناسب لهم.

نضيف إلى ذلك أن بعض الشركات التي تعلن في مدونتنا مجمع البرامج قد تتطلع على الكوكيز وإعدادات الشبكة الخاصة بموقعنا وبكم، ومن هذه الشركات مثلا شركة Google وبرنامجها الإعلاني Google AdSense وهي شركة الإعلانات الأولى في موقعنا .

وبالطبع فمثل هذه الشركات المعلنة والتي تعتبر الطرف الثالث في سياسة الخصوصية فهي تتابع مثل هذه البيانات والإحصائيات عبر بروتوكولات الانترنت لأغراض تحسين جودة إعلاناتها وقياس مدى فعاليتها. كما وان هذه الشركات وبموجب الاتفاقيات المبرمة معنا يحق لها استخدام وسائل تقنية مثل ( الكوكيز، إعدادات الشبكة، وأكواد برمجية خاصة “جافا سكربت” ) لنفس الأغراض المذكورة أعلاه والتي تتلخص في تطوير المحتوى الإعلاني لهذه الشركات وقياس مدى فاعلية هذه الإعلانات ، من دون أي أهداف أخرى قد تضر بشكل أو بآخر على زوار موقعنا.

وبالطبع فإن عليك مراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بالطرف الثالث في هذه الوثيقة (الشركات المعلنة “Google AdSense” ) أو خوادم الشبكات الإعلانية لمزيد من المعلومات عن ممارساتها وأنشطتها المختلفة لمراجعة سياسة الخصوصية للبرنامج الإعلاني الأول في مجمع البرامج Google AdSense والتابع لشركة Google يرجى النقر هنا
نحن ملزمون ضمن بنود هذه الاتفاقية بان نبين لك كيفية تعطيل خاصية الكوكيز، حيث يمكنك فعل ذلك من خلال خيارات المتصفح الخاص بك، أو من خلال متابعة سياسة الخصوصية الخاصة بإعلانات Google وشبكة المحتوى.

إذا كنت بحاجة إلى أي مزيد من المعلومات أو لديك أية أسئلة عن سياسة الخصوصية ، لا تتردد في الاتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني في [email protected]