علوم

إيلون ماسك يُعلن عن خطة ارسال البشر الى المريخ عام 2024

في اليوم الأخير من المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في أديلايد، أستراليا، شرح الرئيس التنفيذي لشركة سبايس اكس إيلون ماسك عن مشروعة الطموح للسفر عبر الفضاء وارسال البشر الى الكوكب الأحمر المريخ.

ويقول ماسك ان شركته تعمل حاليا على تطوير صواريخ تحل مكان صاروخ سبايس اكس فالكون9، تكون قادرة على نقل البشر والمعدات لأنشاء مستعمرات في الفضاء، وبالأخص على القمر لتكون مركز عمليات للسفر الى باقي الكواكب.

وقال انهم يعملون على انتاج محركات جديدة تعمل على مثبطات اللهب البرومينية  وهي كبيرة وقوية بما فيه الكفاية لنقل ما يصل إلى 100 شخص والكثير من المعدات التي يعتقد أنها ستكون مفيدة في إنشاء قاعدة للعمليات على سطح القمر.

ولكن تطلعات ماسك تتجاوز القمر بكثير، إن هدف سبايس اكس التوجه إلى المريخ حالما تتوفر لديهم التكنولوجيا للقيام بذلك وخلال حديثة قدم صورة للمدينة البشرية التي سوف يبنيها على المريخ.

ومن المتوقع ان يبدأ بناء سفينة سبايس اكس الاولى التي ستتوجه الى المريخ خلال الاشهر التسعة القادمة، ويأمل ماسك في ارسال سفن شحن الى الكوكب في عام 2022، على الرغم من انه اعترف بان هذا الهدف “طموح” ويمكن ان يتأخر أكثر.

 

 

وبعد ذلك بعامين أي عام 2024، سترسل سبايس اكس رواد الفضاء إلى الكوكب الأحمر على متن اثنين من صواريخها. ومن شأن هؤلاء “المستوطنين” الأوائل أن ينشئوا محطة للوقود تكون بمثابة بداية للمستعمرة المريخية، بعد ذلك، فإن الخطة هي بناء منصات الهبوط المتعددة، ثم بناء بيئة حضرية.

تعليقات فيس بوك ... شاركونا أرائكم

احصل على مواضيع رائعه اخرى
تصلك الى ايميلك

اشترك في قائمتنا البريديه ليصلك كل جديد